18/10/2010

أنا المصرى ..... للأديب الشاعر/ صالح سالم - المصرى

أنا المصرى .....

‏‏‏




أنا المصرى

أنا النيل

أنا الإهرامات

بنيت الخلود على الضفاف

و لى فى الجبال علامات

طويت الزمان قهرا و قصرا

ناديت بالعدل هجرت الظلمات

فتحت للضياء كل باب ينادى

بالحب و الحريات

أعتنقت دينا قبلته مكة و من

قبلها بلاد القدس الأسيرات

كم يؤلمنى أسرها تحت يد قوم

كم خانوا من الوعود و التعهدات

فإنى لهم كل يوم بالمرصاد

حتى تعود قدسى الرحيبات

يقدس بها من يرغب و يقيم

فيها المسلمون الصلوات

و نعيد ذكرى صلاح الدين

موحد العرب بطل الفتوحات

فأناشدك أمتى أن تعينينى

  أفيقى من الثبات

كفانا لوما كفانا شجبا لنتحد

لنحقق للقدس الغايات

ألا تألمين أمتى لصراخ الصغار

و أنين الأمهات الثكلوات

إعتلى المقاعد فيك رجال

ألهتم عروشهم و الدولارات

فما التاريخ بذاكر لهم إلا بما رأى

و للرجال تسجل الوقفات

فمن ارتضى منهم دنياه و ترك

العلا فقد أضيف إلى الحثالات

فى مزبلة التاريخ مقره و مثواه

لا عليه سلام و لا تحيات

فاختاروا قبل أن يطويكم الزمان

كفكفوا دموع القدس و الأهات


في 17 مايو، 2010‏، الساعة 01:17 صباحاً